42

عينيها

رأيتها قادمة من بعيد تعرف اتجاهها تبتسم ابتسامة لا يفهم الكثير معناها تتجه نحوى ولا اعرف لماذا زاد خفقان قلبي بخفة دخلت السيارة وكان نسمة هواء عبرت بسرعة , مددت يدي المرتعشة لأصافحها وأعرفها علي ضيفتي وصلنا إلي المكان في دقائق وقفت بجواري تشرح وتلاحظ وتقرأ وجوهنا كانت تعرف متى تتحدث ومدى تصمت ويدور بيني وبين عينيها حوار , استأذنت ضيفتي لتجيب علي هاتفها واتجهت نحوها نظرت في عيني كانت ألسنتنا تنطق بكلام وعيوننا بينهما حوار أخر
- هل هذه هي ؟
- هي من ؟
- تذكرة سفرك تأشيرة خروجك ؟
- أنها ......................
- لا تشرح أنا أفهمك
- لكن ؟
- لا يوجد لكن عليك أن تختار .
عادت الضيفة وصمت كلامنا مازال يدور ابتسمت تلك الابتسامة التي تأسرني ونظرت في عينها لآري سحرهما , أنتهي حديثنا واتجهنا نحو بوابه الخروج رافقتنا لتودعنا ظلت عينيها معلقة علي حتى أغلق الباب واتجهت في طريقي وأنا في المطعم تذكرت عينيها ولم استطع أن أقاوم في جملة واحدة قطعت علاقتي مع ضيفتي وخرجت لأعود إليها رن هاتفي انه اسمها أجابني صوتها أين أنت الآن ؟ أجبت أنى قادم اليكي .
59

لماذا رحلت ؟

ربما يتساءل الكثير منكم لماذا رحلت وأين اختفيت للإجابة قصة طويلة
هل تعرفون قصة البحر الأحمر ؟ نعم البحر الأحمر
دعوني أقصها عليكم
منذ ملايين ملايين السنوات السحيقة هناك حيث لم يكن للبشر وجود كانت قارتي آسيا وأفريقيا جسدا واحداً كانت الجزيرة العربية ومصر والسودان وأثيوبيا ارض متصلة متوحدة لكن في يوم من الأيام التي لم يقدر لنا نحن جنس البشر معاصرته حدثت هزة أرضية كبيرة أحدثت شقاً في هذه المنطقة ثم تلاه زلازل أخري ليتسع الشق ويصبح صدعاً وتبدأ القارتين في الانفصال والابتعاد ويتسرب الماء من خليج العقبة ويضغط علي هذا الصدع فيتسع ويتسع ويتسع حتى انفصلتا وأصبح ما يعرف بالبحر الأحمر الذي يأخذ في الأتساع عام بعد عام .
لكن ما علاقة هذا بك ؟ العلاقة وطيدة فهذا ما حدث معي عندما توحدت معه عندما صهرت نفسي وصببتها في قالب اسمه هو عندما سمحت له بأن يقترب حيث لم يقترب أحد عندما ظننت إني وجدت ضالتي المنشودة .
لم تكن مجرد عاطفة من السهل أن تجد من تتجاوب معه عاطفيا لكن من الصعب أن تجد من يتفق معك عقلا وروحاً أن تجد هذا الشخص الذي يتسرب إلي داخلك ليعرفك أفضل منك وتتسرب إلي داخلة فتكمل كلماته قبلة وتفسر أفكاره قبل أن يتطرق إليها يصبح من السهل عليك تمييز أفعاله ورصد ردودها .
أن يتفق معك علي ما تحب أن يشاركك نفس الشغف أن يداخله نفس الحزن يصارع نوعا من الجنون يصادف انك أيضا تصارعه أن يجعلك تسعي لتصبح أفضل فما زال أمامك الكثير .
للمرة الأولي لا تكون علاقة ندية بل هي علاقة سعي للمعرفة وارتقاء بمشاعرك أن تسمح لعينيك بأن تري العالم بعيون أخري أن تترك لسانك ليتحدث بلسانه أن تترك دفة سفينتك ليقودها شخص أخر أن تكون هو أنت وأنت هو .
لكن عندما حدث هذا الزلزال عندما سقط قناع عين المحب التي تضفي علي من تحبه صفات الإلوهية عندما دققت النظر لأكتشف أن هناك وجهاً أخر لا أراه وجهاً إنسانيا بحتاً عندما خلف الزلزال هذا الشرخ العميق جدا والذي تلته مجموعه من الزلازل عندما أصبح الوقت متأخراً جدا علي ردء هذا الصدع كان كل منا قد أصبح علي شاطئ أخر يفصل بيننا ألاف الأميال لم يعد باستطاعتي أن اسمعه أن أراه أن اشعر به أنتهي كل شي وأصبح بيننا بحراً أياً كان لونه يتسع عاماً بعد عام .
ربما لن أدرك أبدا أين هو الخطأ هل هو خطئي أم خطئه أم أنه خطأ مشترك ؟ لن أنكر إني كنت أدرك وجود هذا الشرخ لكني لم اسعي لإصلاحه ربما إني أنكرت وجوده ربما لأني سعيت لتجاهل الخلافات بيننا لن أجد أبدا إجابة شافية علي هذا السؤال ؟
كل ما سأتذكره أني ذات صباح فتحت عيني فبدا عقلي يعمل بسرعة غريبة ليتذكر أمس فتمنيت لو أني ما استيقظت هذا الصباح تمنيت لو أنام نومه أهل الكهف عندما تفقدت داخلي فوجدت هذا الجرح الغائر عندما أيقنت أن هناك علي الناحية المقابلة للشاطئ جزء مني رحل للأبد أصبحت أعاني الآلام الفقد .
هذا الألم الذي لا ندركه بحواسنا الملموسة لكننا ندركه بمشاعرنا عندما نشعر أن هذا الرحيل جاء مبكراً لدينا الكثير والكثير نود قولة عندما نبدأ في اعتباره ماضي لن يعود عندما نضع هذا الصندوق أمامنا ونجمع أشياءهم قصاصات من ذكرياتنا أصوات ضحكاتنا علامات تركناها علي أماكن أحلام رسمناها لم يقدر لها الميلاد أماني وددنا لو تحققت كل ما كانوا يمثلونه لنا كل ما يذكرنا بهم نحكم غلق الصندوق ونفتح هذه الخزانة القديمة ذاكرتنا نضعه بحرص علي هذا الرف المكتوب علية خاص جدا نغلق الخزانة ونتوجه للنوم فغدا يوم أخر نحياه .
عندما وصلت لهذا المكان كنت قد انهرت كلياً كان لابد لي أن ابتعد, ابتعد عن كل شئ وأي شئ أن أجمع شتاتي وأعيد البحث عن ذاتي التي لم أعد اعرفها عن حياتي التي لم أعد اذكر كيف كانت أن اختلي بنفسي وابحث داخل داخلي عما تبقي مني .
.................. وللحديث بقية

علي الهامش
لو جمعت كل الأوقات التي دار بيننا فيها حديث فلن تتعدي بضع ساعات وعلي الرغم من تكرارها وعلي الرغم من ثقتي بأنك لن تقرأ هذه السطور ووجود أكثر من دليل مادي علي وجودك إلا أن قناعتي هي انك من صنع خيالي لأخفف عني أزمتي .
علي كل الأحوال أشكرك .

أحبتي في الله
يعلم الله كم احببتكم كيف كان لكم بالغ الآثر علي حياتي
ولكني ولآسباب خاصة سابتعد لفترة لا يعلمها إلا الله فلا تقلقوا فأنا بخير حال وصحة والحمد لله لكني اريد ان أختلي بنفسي لآعيد حساباتي في بعض من أموري
سأفتقدكم بشدة لكني أعلم أن دعواتكم سترافقني حتي أعود

Siguiente Anterior Inicio