7

وأشياء أخري ....

التفاصيل ... هي نحن فكل منا مجموعة من التفاصيل الصغيرة تتراكم وتتراكم كبصمة فريدة من نوعها نصنع من تلك التفاصيل.
كم مثقلة أنا بكل تلك التفاصيل بأشيائي التي لا تبرحني يذدحم العقل وتشكو الروح وتأن تحت وطأة هذه التفاصيل 

وحدي وأشيائي شجن ... حنين ... فقد 

الشجن حزن من نوع خاص عميق ربما .. فلسفي من الممكن .. ساحر بلا شك ، الشجن حزن علي ما مضي يتسرب عبر شقوق الروح يتملك القلب يزلزل تلك الكيانات الصامتة التي لم تتحرك منذ عقود ... حزن من سكون شئ من الروعة واللذة ... زهد في كل ما هو مبهج ... صمت مقدس .. صلاة تطهر داخلنا المفعم بالآسي ... دموع القلب تطهرنا ... شجن يردأ كل تلك الشقوق تلتئم وتتوحد من جديد.

لا يأتي الشجن وحدة بل دوماً مع رفيقة الحنين تلك النظرة الضاربة في العمق للخلف كل هؤلاء الراحلون إلي مقبرة الذاكرة وجوههم ، صورهم ، اصواتهم ، أماكنهم ، روائح عطرهم ، أنطباعات عقولنا عنهم أثرهم الذي نحملة داخلنا يعيدهم الحنين إلي الحياة للحظات فتتجسد ذاكرتنا بتفاصيلهم التي لا ترحل ابداً يمزقنا الحنين ويبكي القلب في صمت ونلعن أقدارنا الغاضبة وتهدأ ثورة النفس فنلتئم ونتوحد من جديد.

ويبقي الفقد هو العنوان الأخير ذلك الذي نعاني منه دوماً نعم أيها الماضون خلفي يا من ودعتموني في طرق الحياة وشعابها أفتقدكم دوماً كم أتمني أن أعود فألملم حبات القلب أنتم لا تبرحوه ماحييت يكفيني أني بعض منكم

قلت لنفسي هذه المرة لن أحزن ولن أبكي ، قلتها بيقين لا أدري من أين أتي لكنه حدث ... أنها الطمأنينة تسكنني ، بل تجتاحني أجتياحاً القلب المرتجف اطمأن وسكن ، النفس المرتاعه هدئت واطمأنت ، تلك النسائم التي تهب علي قيظ أيامي لا أدري مصدرها لكنها منحة لا تقدر بثمن. سأبقي قدر أستطاعتي في واحة الإطمئنان تلك
--------------------------
" عارفة يا ميرا لما كنت بحب كنت بحب عيوبها قبل مميزاتها ، كنت بزعل لما بحس انها بتتغير علشاني كنت بحس أني بخسرها وبخسر كل شئ مميز فيها "

عندما وقعت عيني علي هذه الكلمات كانت رأسي تسبح في أفكار أخري لكنها استوقفتني وسألتني منذ متي الحب مشروطاً ؟؟؟ منذ متي وجب عليك أن تصبح قديسأ أولاً لتحظي بشرف الحصول علي الحب ...
نعم يا صديقي العزيز الحب لا يغيرنا يصنع منا أشخاص أفضل
--------------------------

(( مَاذَا يَنْتَفِعُ الإِنْسَانُ لَوْ رَبحَ الْعَالَمَ كُلَّهُ وَخَسِرَ نَفْسَهُ؟((
لم أسعي أبداً لأربح العالم أو ربح أي شئ ولست مؤمنة بمبدأ الربح فقناعتي أني احصل علي ما أستحق بمجهودي ، الشئ الوحيد الذي أضعه نصب عيني ولا يمكنني خسارته هي نفسي. تلك التي أعرف ... تلك التي أريدها أن تبقي.

7 قالوا رأيهم:

Ramy

ميرا

انا مبسوط جدا صدقينى عارفة ليه علشان رجعتى ميرا اللى عرفتها أول ما دخلت التدوين

جميل النشاط بتاعك ده يا رب دايما

البوست بقى (:

مش عارف الناس بتكتب عن التفاصيل كدة ليه ؟؟؟!!!

شجن حنين فقد

ترتيب منطقى بعد و ترتب أساسا على

فقد فحنين فشجن

جميل هذه القوه و هذا السلام و الطمأنينة

الحب ينصنع منا الأنسان

بجد صدقينى

نعم لا نريد أن نخسر أنفسنا لأنها هى فقط من نعرف

ميرا بجد بوست هايل جدا

ربنا يوفقك

فاضل بقى أيام و بعشها

طمع بقا (:


رمضاااان كرييييم

Ramy

و رجعت تانى على باب المدونة (:

safa7_karmooz

مَاذَا يَنْتَفِعُ الإِنْسَانُ لَوْ رَبحَ الْعَالَمَ كُلَّهُ وَخَسِرَ نَفْسَهُ؟

мαησηα

ويبقي الفقد هو العنوان الأخير ذلك الذي نعاني منه دوماً نعم أيها الماضون خلفي يا من ودعتموني في طرق الحياة وشعابها أفتقدكم دوماً كم أتمني أن أعود فألملم حبات القلب أنتم لا تبرحوه ماحييت يكفيني أني بعض منكم


*******

اه والله لا يبرحوه ابداااااا

وما اوجعه الفقد

تسلم ايدك يا ميرا

بحييكى بجد ع اسلوبك بيعجبنى اوى

دمتى احلى ميرا :)

طوبه فضه وطوبه دهب

عايزه اقولك الكلام والاسلوب اكثر من رائع تسلم ايديك ويسلم فكرك واحساسك

enjy

أنا فهماكى

غير معرف

ثقافة الهزيمة.. أسكندرية ...ليه؟

متحف الأسكندرية القومى والمتحف اليونانى الرومانى و متحف المجوهرات الملكية و متحف الفنون الجميلة و متحف الأحياء المائية و متحف محمود سعيد ، و قلعة قيتباى و قصر المنتزة و مكتبة الأسكندرية الجديدة و الميناء الشرقى و حديقة أنطونيادس و نصب الجندى المجهول.

ومن الآثار الرومانية الموجودة بالإسكندرية المسرح الرومانى و عمود السوارى و معبد الرأس السوداء وحمام كوم الدكة الرومانى والذى أقيم على طراز الحمامات الرومانية القديمة ، و مسجد سيدى بشر ومسجد سيدى جابر ومسجد القائد إبراهيم ومسجد المرسى أبو العباس، وكاتدرائية الكرازة المرقسية وكاتدرائية اليونانيين الأرثوذكس و كنيسة سان مارك.

محطة الرمل وكامب شيزار وسان ستيفانو وسيدى بشر ، و طريق الجيش الممتد بمحاذاة الكورنيش ، و سى جل للأسماك فى أبوقير و بحرى، و جيلاتى عزة و جيلاتى النظامى و قدورة للأسماك فى بحرى ، و شارع سعد زغلول و شارع صفية زغلول وفول محمد أحمد و حلوانى طلعت وهريسة الحلبي و البن البرازيلى فى محطة الرمل، و حلواني صابر بالأبراهيمية، و مشويات أبن البلد بمصطفى كامل، و سان جيوفانى فى ستانلى ، و مول سان ستيفانو ، و مشويات حسنى بالمندرة ،و مشويات بلبع فى سيدى بشر قبلى، و حلواني شهد الملكة فى ميامى و فيكتوريا، وركوب الترام من غير محطة محددة فقط كى تتفرج على الأسكندرية من شباك الترام و أهل الأسكندرية الطيبين.

هذة بعض ما تحتويه مدينة الأسكندرية من معالم سياحية و مع ذلك لا تجد مدينة الأسكندرية على خريطة المدن السياحية الجديرة بالزيارة فى مصر فى مكاتب السياحة بالخارج و التى تنظم لها رحلات سياحية..

باقى المقال ضمن مقالات ثقافة الهزيمة بالرابط التالى www.ouregypt.us

Siguiente Anterior Inicio